الأزهر

بالمستندات الرسمية : الأزهر يعلن تفاصيل ومواعيد ونظم التقييم لامتحانات الشهور للمرحلة الابتدائية والصف الأول الإعدادي

من الصف (الثالث حتي الصف السادس) الإبتدائي والصف الأول الإعدادي

الأزهر الشريف رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم الإدارة العامة للتعليم الابتدائي – الإدارة العامة للتعليم الإعدادي السيد صاحب الفضيلة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة ( جميع المناطق الأزهرية).

تحية طيبة، وبعد
في إطار السير نحو خطوات تنفيذ منظومة التعليم الجديد وحرصا من قطاع المعاهد الأزهرية على تفعيل المنظومة بما يخدم العملية التعليمة وخطة التنمية المستدامة رؤية مصر ،۲۰۳۰ ، والهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة.
لذا فقد تقرر ما يلي :
۱ استهداف تلاميذ الصف الثالث الابتدائي للعام الدراسي ۲۰۲۵/۲۰۲٤م بنظام التقييم المعمول به في الصف الرابع والخامس الابتدائي وفقا للمرفق بهذا الشأن.
۲- استهداف تلاميذ الصف الأول الإعدادي للعام الدراسي ۲۰۲۵/۲۰۲٤م بنظام التقييم المعتمد طبقا للمستجدات وفقًا للمرفق بهذا الشأن.
– قيام المناطق الأزهرية بإعداد الجداول الخاصة بالاختبارات الشهرية على أن يكون موعد بداية انعقاد الاختبارات الشهرية وفقًا للجدول التالي :
المرحلة الابتدائية

الصفوف المستهدفة: الثالث الرابع الخامس السادس الابتدائي.
الشهر اختبار شهر أكتوبر ، اختبار شهر نوفمبر المهام الأدائية لجميع الصفوف
موعد بداية الامتحانات
للشهرين معا
يوم الأحد ٢٠٢٤/١١/٢٤م
الثلاثاء ٢٠٢٤/١٢/١٧م
المرحلة الإعدادية اختبار شهر أكتوبر موعد بداية الامتحانات للشهرين معا
(الصف الأول الإعدادي فقط.
اختبار شهر نوفمبر
يوم الأحد ٢٠٢٤/١١/٢٤م
المهام الأدائية
الثلاثاء ٢٠٢٤/١٢/١٧م
. الزمن المخصص لكل مادة فترة دراسية واحدة، ويستمر اليوم الدراسي طبقا للجدول المعتمد دون تعطيل للدراسة.
. يتم الاختبار فيما تم تدريسه خلال الشهر أو الشهور محل الاختبار مع مراعاة أن تكون الأسئلة متنوعة ومتدرجة، وأن يكون اختبار المادة والإجابة عنه بذات الورقة، وما يخص المواد التي لا تضاف للمجموع يتبع ما كان معمول به العام الماضي.
المختص.

اظهر المزيد

كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »