الأوقاف

الأوقاف : انطلاق فعاليات دورات اللغة العربية بمديرية أوقاف الإسكندرية

في إطار الدور الدعوي والتربوي التي تقوم به وزارة الأوقاف، وحرصها الدائم على صقل قدرات الأئمة علميًّا ومعرفيًّا انطلقت فعاليات دورات اللغة العربية وفنونها بمديرية أوقاف الإسكندرية لعدد (100) إماما من أئمة مديرية أوقاف الإسكندرية بقاعة مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، حيث تم البدء في شرح كتاب (متن الأزهرية في النحو ، وكتاب الجوهر المكنون في الثلاثة فنون).

وخلال المحاضرة أكد الأستاذ الدكتور إبراهيم سند إبراهيم أستاذ النحو والصرف والعروض بكلية دار العلوم- جامعة الإسكندرية على أهمية الوقوف على اللغة العربية ودقائقها ولطائفها ، وقواعدها بالنسبة للداعية لأنها طريقه إلى فهم القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف.
كما أوضحت الأستاذة الدكتورة حنان مشعل أستاذ البلاغة والنقد بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر بالإسكندرية. أن القرآن الكريم كلام الله المعجز إعجازًا كاملًا في كل جوانبه، وإعجازه الأول هو إعجاز بياني لغوي، مبينًا أهمية النحو الوظيفي وكيفية ضبط اللسان، فاللغة العربية هي وعاء القرآن الكريم، ومفتاح فهمه، ولا يمكن لعالم أن يدَّعي فهم النص القرآني أو النبوي فهمًا دقيقًا دون إدراك لأسرار العربية.

اظهر المزيد

كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
error: Content is protected !!