أخبار مهمةالأزهرعاجل

بالصور نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يشارك فى احتفالية استقبال الطلاب الجدد

وانتصارات أكتوبر بكلية طب الأسنان بأسيوط

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي
شهد فضيلة الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، احتفالية كلية طب الأسنان باستقبال الطلاب الجدد وانتصارات أكتوبر، وذلك بحضور الدكتور عماد بريقع، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبد العزيز بيومي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد صديق، عميد كلية طب الأسنان السابق، والدكتور محمود شيحة، نائب رئيس جامعة سفنكس، والسيد العقيد محمد عبد الحكيم، مدير التربية العسكرية بجامعة الأزهر بأسيوط، والسيد العقيد محمد صلاح، مدير التربية العسكرية بجامعة أسيوط، والسيد اللواء خالد الريفي، مدير الأمن الجامعي بفرع الجامعة للوجه القبلي، ولفيف من السادة عمداء ووكلاء كليات فرع أسيوط، والسادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب.
بدء الحفل الذي قدمه الدكتور الدوشي مهدي، منسق الأنشطة الطلابية بفرع الجامعة للوجه القبلي، بالسلام الجمهوري والقرآن الكريم.
ورحب الدكتور عماد بريقع، وكيل الكلية لشئون الطلاب والتعليم، بالسادة الضيوف والحضور، مهنئًا الجميع بانتصارات أكتوبر المجيدة التي كسرت شوكة إسرائيل واستعادت الأرض المصرية كاملة، وحث الطلاب الجدد على مداومة الحضور والاجتهاد فى حضور المحاضرات، سائلًا المولى -عز وجل- دوام التوفيق والنجاح لما فيه رفعة الوطن.
وأوضح الدكتور حشمت المفتي، أن يوم العاشر من رمضان هو يوم من أيام الله، وأن صيحة “الله أكبر” كانت صيحة وبال على أعداء الله، مشددًا على ضرورة تذكير الناس بتلك الأيام الطيبة، فقد قال تعالى: ﴿وذكرهم بأيام الله﴾، وهو احتفال بيوم الغضب للوطن والأرض وهو قيمة وطنية عظيمة.
ووجه السيد العقيد محمد عبد الحكيم، مدير التربية العسكرية بفرع الجامعة للوجه القبلي، جزيل الشكر لنائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي؛ لحسن الضيافة، مؤكدًا أن انتصار أكتوبر دلَّ دلالة قاطعة على إيمان وشجاعة جنودنا المصريين، وهي حرب غيرت مجرى التاريخ وكانت معركة للبقاء، والتي أكرمنا الله فيها بالنصر المؤزر، مضيفًا أنها ستبقى درسًا للأجيال، داعيًا الجميع لاستنباط العبر والعظات من تلك الانتصارات العظيمة.
وقدم الطالب محمد حسان، بالفرقة الرابعة بكلية طب الأسنان، أنشودة عن الأزهر الشريف، لاقت استحسان الحضور.
وفى كلمته نقل فضيلة الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، للسادة الحضور من داخل فرع الجامعة وخارجه، وللطلاب الجدد والقدامى، مؤكدًا أن نصر أكتوبر كان ملحمة سطرها الجنود المصريون ببطولات لا تنسى، ولقن فيه المصريون الجيش الإسرائيلي الذي اعتقد أنه لا يقهر دروسًا لا تنسى.
كما رحب بالطلاب الجدد، مؤكدًا أن كلية طب الأسنان بجامعة الأزهر بأسيوط تعد أمًّا لكليات طب الأسنان بصعيد مصر؛ لما لها من سبق الإنشاء والكفاءة، ولما تذخر به من قامات علمية من الأساتذة المشهود لهم بالكفاءة والتميز، مضيفًا أن طالب الأزهر يجمع- دون غيره من طلاب الجامعات الأخرى- بين العلوم التخصصية والدينية على السواء، داعيًا الطلاب للاجتهاد في تحصيل العلوم والمواظبة على حضور المحاضرات بانتظام، والمشاركة فى الأنشطة الطلابية المختلفة، وعدم الالتفات لما يشغل بلا فائدة، والحفاظ على الأزهر ووسطيته ومنهجه.
وفى الختام تم تقديم درع الكلية لفضيلة الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، والدكتور خالد صديق، عميد الكلية السابق، وللسيد العقيد محمد عبد الحكيم، مدير التربية العسكرية بفرع الجامعة للوجه القبلي والسيد العقيد محمد صلاح، مدير التربية العسكرية بجامعة أسيوط، وللسيد اللواء خالد الريفي، مدير الأمن الجامعي بفرع الجامعة؛ تقديرًا لتشريفهم للحفل الكريم، كما تم تكريم أوائل الطلاب على مستوى الفرق المختلفة بالكلية.

اظهر المزيد

كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
error: Content is protected !!