أخبار مهمةالأزهرعاجل

نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري يشارك في تحية الوطن ويهنئ القيادة السياسية وتعليمات مهمة للعمداء ورؤساء الأقسام

نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري يشارك في تحية الوطن ويهنئ القيادة السياسية وشعب مصر بانتصارات أكتوبر المجيدة*
اجتمع الدكتور رمضان عبد الله الصاوي، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري، بعمداء كليات فرع جامعة الأزهر للوجه البحري، وقدم فضيلته التهنئة للقيادة السياسية وللشعب المصري العظيم بمناسبة ذكرى نصر حرب أكتوبر المجيد، ونقل فضيلته للحضور تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور/محمد عبد الرحمن الضويني، وكيل شيخ الأزهر، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والسادة نواب رئيس الجامعة.
واطمأن نائب رئيس الجامعة من عمداء الكليات على انتظام الدراسة منذ يومها الأول، وإجراءات استقبال الطلاب، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بجدول المحاضرات، وتشجيع الطلاب على تحصيل العلم، وتذليل كافة الصعوبات التي تحجب الطلاب عن حضور المحاضرات.
وشدد نائب رئيس الجامعة على ضرورة متابعة رؤساء الأقسام لأعضاء هيئة التدريس، مضيفًا أنه فى حالة وجود عجز يتم الندب طبقًا للنطاق الجغرافي الأقرب فالأقرب، ولا يجوز لأية كلية الندب من خارج النطاق الجغرافي إلا فى حالة عدم توافر التخصص المطلوب الانتداب إليه وضرورة العرض على مكتب النائب أولًا.
وشدد نائب رئيس الجامعة على ضرورة الالتزام بتعليمات رئيس الجامعة بنسبة حضور الطلاب 75℅ كشرط لدخول الامتحانات، والالتزام بقرارات مجلس الجامعة بشأن الكتاب الجامعي، والالتزام بالأسعار المحددة من قبل الجامعة طبقًا لعدد الساعات وعدد الملازم، وكذا الالتزام بتوزيع الكتاب من خلال منفذ داخل الكلية، مع سرعة توفير الكتاب حتى لا تتكرر الشكاوى من الطلاب بهذا الشأن.
ووجه نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري الكليات التي لم تحصل على الجودة بالإسراع فى الخطوات الجادة نحو تحقيق الهدف المنشود، والاستعانة بأصحاب الخبرة بالتعاون مع الكليات التي حصلت على الجودة، وكذا الكليات التي اقترب ميعاد تجديدها عليها مراعاة الإعداد الجيد لمتطلبات التجديد.
كما أكد على الالتزم بتوجيهات رئيس الجامعة بخصوص ضرورة الالتزام باللغة العربية الفصحى في قاعات الدراسة وخارجها؛ حفاظًا على الهوية الإسلامية، وحفاظًا على لغة الضاد، لغة القرآن الكريم ووعائه.
كما وجه عمداء الكليات المشرفين على المدن الجامعية بضرورة المتابعة المستمرة والتأكد من جاهزية المدن من كافة الجوانب لاستقبال الطلاب، وموافاتنا بالمشكلات التي تواجهكم أولًا بأول؛ لسرعة اتخاذ التدابير اللازمة.
ونبه نائب رئيس الجامعة
على ضرورة سرعة الانتهاء من الإنشاءات بالكليات، ومراعاة التدابير الاحترازية؛ حفاظًا على أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات.

اظهر المزيد

كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
error: Content is protected !!