أخبار عاجلة

انطلاق احتفالية الأزهر بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور وكيل الأزهر، ومفتي الديار المصرية

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي

انطلقت منذ قليل، احتفالية الجامع الأزهر بذكرى المولد النبوي الشريف، بعنوان «قبسات من حياة النبي ﷺ في ذكرى مولده»، بحضور فضيلة أ.د محمد الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور نظير عياد، مفتي الديار المصرية، والدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، والدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير الجامع الأزهر، بالإضافة إلى عدد كبير من علماء وطلاب الأزهر الشريف.

وتأتي احتفالية الجامع الأزهر بذكرى ميلاد النبي ﷺ، في إطار تجديد العهد مع قيم النبي ﷺ النبيلة، وتعزيز تعاليم المحبة والسلام التي جاء بها، والتي يسعى الأزهر الشريف دائمًا لنشرها وتعزيزها في المجتمع، من خلال القيام بدوره في نشر الوسطية والاعتدال، وتناول أهمية الاقتداء بسيرته العطرة في حياتنا اليومية، وتحقيق مبادئ روح الأخوة والتسامح والرحمة والمحبة بين أفراد المجتمع.

وتشمل فعاليات الاحتفال على مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج الدينية، من تلاوة لآيات من القرآن الكريم، ومدائح نبوية والحديث عن سيرة النبي ﷺ وأخلاقه، مما يعزز من وعي الحضور بأهمية الاقتداء به في حياتهم اليومية.

وعلى هامش الاحتفال يقوم الجامع الأزهر بتكريم الأوائل من الطلاب الوافدين الفائزين في اختبارات البرنامج العلمي النوعي للوافدين في تخصص اللغة العربية والعقيدة – المستوى الأول، وعددهم ثلاثون طالبًا، مما يعكس اهتمام الأزهر الشريف بالطلاب الوافدين وتيسير سبل التعليم لهم.

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

ندوة تثقيفية بعنوان: «التخلق بأخلاق القرآن ودوره في بناء الأوطان» بكفر الشيخ

نظمت منطقة كفر الشيخ الأزهرية، اليوم الخميس، ندوة تثقيفية بعنوان: «التخلق بأخلاق القرآن ودوره في …

جودة التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية ، على مدار ثلاثة أيام بكفر الشيخ

استقبلت منطقة كفر الشيخ الأزهرية، الدكتور/ هشام موسى، بالإدارة العامة لجودة التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية، …

وزارة الأوقاف

تحفيزًا وتنشيطًا وحشدًا لطاقات أبناء وزارة الأوقاف: دعوة لمشاركة الأئمة بكتابة مقال

الأوقاف تفتح باب المشاركة في الكتابة حول محاورها الاستراتيجية الأربعة تحفيزًا وتنشيطًا وحشدًا لطاقات أبناء …

خطب شهر أكتوبر 2024 الجمعة الأولى من شهر أكتوبر بعنوان : وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ، بتاريخ 1 من ربيع الثاني 1445 الموافق 4 أكتوبر 2024  الجمعة الثانية من شهر أكتوبر بعنوان “رَحِمَ اللَّهُ رَجُلًا سَمْحًا” بتاريخ 8 من ربيع الثاني 1445 الموافق 11 أكتوبر 2024  الجمعة الثالثة من شهر أكتوبر بعنوان : “"لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ"، بتاريخ 15 من ربيع الثاني 1445 الموافق 18 أكتوبر 2024  الجمعة الرابعة من شهر أكتوبر بعنوان : "وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا"، بتاريخ 22 من ربيع الثاني 1445 الموافق 25 أكتوبر 2024 

خطب شهر أكتوبر 2024

خطب شهر أكتوبر 2024 الجمعة الأولى من شهر أكتوبر بعنوان : وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »