أخبار عاجلة

الأوقاف: طبع 60 ألف نسخةمنكتاب الخطب العصرية، بحيث يحصل كل إمام علي كتاب

  اعتمد معالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة طباعة ستين ألف نسخة من الجزء الأول من كتاب الخطب العصرية ، ليوزع مجانًا فور طباعته على جميع السادة الأئمة بوزارة الأوقاف ، وقدم له بمقدمة جاء فيها :

    الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على خاتم أنبيائه ورسله سيدنا محمد بن عبد الله ، وعلى آله وصحبه ومن تبع هداه إلى يوم الدين .

وبعد :

    فيسرنا أن نقدم للسادة الأئمة والخطباء فى مصر والعالم العربى والإسلامى حصاد العام الأول من الخطب العصرية التي أعدتها ونفذتها وزارة الأوقاف المصرية بمساجدها على مستوى الجمهورية خلال عام 1435هـ .

    ونستطيع أن نقول : إن هذا الكتاب يُعد نقطة تحول هامة فى تناول القضايا العصرية من منظور شرعي ، وبما نؤمل أن يسهم الاستمرار عليه في تشكيل وعي ديني صحيح سمح ، وحس وطني صادق ، ومن أهم الموضوعات التي تناولها :

  1. أهمية التخطيط في حياة الفرد والمجتمع .
  2. ترتيب الأولويات وأثره في حياة الفرد والمجتمع .
  3. خطورة الإسراف والتبذير.
  4. حرمة التلاعب بأقوات الناس وحاجاتهم الأساسية .
  5. خطورة التكفير والتخريب والفتوى بدون علم .
  6. الرشوة والمحسوبية وخطورة كل منهما على الفرد والمجتمع .
  7. عنايةُ الإسلام بالمرأة وإكرامُه لها ودورها في المشاركة الوطنية .

       وقد راعينا فيه ما يجب أن يتحلى به الخطيب من البعد عن تناول الأشخاص أو الهيئات أو المؤسسات ، وبما يحفظ للمنبر هيبته وقدسيته ، ويمنع تكرار التجرؤ على المنابر أو الخطباء ، على نحو ما كان يحدث يوم أن زج بعض الخطباء بالمنبر فى الصراعات السياسية الحزبية .

    كما أننا راعينا أن يكون الخطاب الدينى محققا لرسالة المسجد ، يجمع ولا يفرق ، ويهدف إلى تحقيق مصالح البلاد والعباد ، من منطلق أن شرع الله (عزّ وجلّ) قائم على مراعاة هذه المصالح ، فحيث تكون المصلحة فثمة شرع الله .

    وإننا لماضون بإذن الله تعالى فى خطتنا للعام المقبل 1436هـ على أمل أن نصدر فى نهايته الجزء الثانى من الخطب العصرية ، لنضع تحت يد السادة الأئمة والخطباء أكثر من أنموذج للموضوع الواحد ، مراعين مايستجد من قضايا فى ضوء فقه الواقع ، مع دراسة المستجدات والقضايا العصرية دراسة علمية وافية متخصصة فى ضوء ثوابت الشرع ومقاصده العامة .

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

يوم عرفه فضائل وخصائص ، للدكتور خالد بدير

يوم عرفه فضائل وخصائص ، للدكتور خالد بدير

يوم عرفه فضائل وخصائص ، للدكتور خالد بدير ================ لتحميل يوم عرفه فضائل وخصائص ، …

أعمال تعدل أجر الحج في الجزاء ، للدكتور خالد بدير

أعمال تعدل أجر الحج في الجزاء ، للدكتور خالد بدير

أعمال تعدل أجر الحج في الجزاء ، للدكتور خالد بدير لتحميل الملف بصيغة word ولتحميل …

وزير الأوقاف مختار جمعة

هذه وجهة نظري شكرا أ د محمد مختار جمعة معالى وزير الأوقاف (إن بقيت أو …

نتيجة مسابقة العمال بوزارة الأوقاف ٢٠٢٣ م

نتيجة مسابقة العمال بوزارة الأوقاف ٢٠٢٣ م

نتيجة مسابقة العمال بوزارة الأوقاف ٢٠٢٣ م *************************************** أتاح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الاستعلام عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »