أخبار عاجلة

وزير الأوقاف: وسائل غير تقليدية لمواجهة التعديات على أوقاف الإسكندرية

  عبر اجتماعات استمرت نحو ست ساعات على مدار يومين بين معالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة ، وكل من السيد اللواء / طارق المهدي محافظ الإسكندرية ورؤساء الأحياء وقيادات المحافظة ، تم الاتفاق على الآتي :

1- تقوم الأوقاف بحصر جميع أراضيها بالإسكندرية ، وموافاة الأحياء والجهات التنفيذية بها ، لمنع تسجيلها أو إعطاء رخص للبناء عليها دون الرجوع إلى هيئة الأوقاف .

2-  الشروع وفق خطة مدروسة في إزالة التعديات الواقعة على أرض الوقف بالإسكندرية .

3-  تقوم الشركة الوطنية لاستثمارات الأوقاف بحراسة مكثفة لأملاك الأوقاف منعًا لأي تعديات جديدة .

4-  العمل على الاستفادة من أراضي الأوقاف ، ووضع خريطة لاستثمارها من خلال التنسيق مع المحافظة ورجال الأعمال بالإسكندرية .

        ومن جانبه أحال محافظ الإسكندرية بناء على طلب رئيس هيئة الأوقاف ملف أحد المعتدين على مال الوقف إلى النائب العام ، كما وعد بإنهاء ترخيص مشروع ” زهرة المعمورة الاستثماري الكبير ” الذي تنفذه هيئة الأوقاف على أرضها في خلال أسبوعين على الأكثر .

        وفي نموذج هو الأول من نوعه ، قام السيد اللواء / طارق المهدي بعقد اجتماع دعا إليه جميع رؤساء الأحياء والقيادات التنفيذية بالمحافظة لبحث كل ما يتصل بشئون الأوقاف بالمحافظة ، سواء من حيث سرعة العمل على إزالة التعديات الواقعة على أرض الأوقاف ، أم ما يتصل بشئون الدعوة والمساجد في سبيل ضبط الخطاب الديني والتنسيق بين أوقاف الإسكندرية وسائر الجهات التنفيذية بها لما فيه صالح الدين والوطن وأهالي الإسكندرية جميعًا ، مما يعد أنموذجًا متميزًا في حل أي مشكلات ، وإحداث مزيد من التفاهم والتواصل بين سائر مؤسسات الدولة ، بعيدًا عن كل ألوان البيروقراطية أو الروتين .

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

أعمال تعدل أجر الحج في الجزاء ، للدكتور خالد بدير

أعمال تعدل أجر الحج في الجزاء ، للدكتور خالد بدير

أعمال تعدل أجر الحج في الجزاء ، للدكتور خالد بدير لتحميل الملف بصيغة word ولتحميل …

وزير الأوقاف مختار جمعة

هذه وجهة نظري شكرا أ د محمد مختار جمعة معالى وزير الأوقاف (إن بقيت أو …

نتيجة مسابقة العمال بوزارة الأوقاف ٢٠٢٣ م

نتيجة مسابقة العمال بوزارة الأوقاف ٢٠٢٣ م

نتيجة مسابقة العمال بوزارة الأوقاف ٢٠٢٣ م *************************************** أتاح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الاستعلام عن …

خطباء المكافأة الراغبين في التحسين ( الأسماء - موعد الاختبار - الكتب المقررة - نماذج اختبار سابقة )

خطباء المكافأة الراغبين في التحسين ( الأسماء – موعد الاختبار – الكتب المقررة – نماذج اختبار سابقة )

خطباء المكافأة الراغبين في التحسين ( الأسماء – موعد الاختبار – الكتب المقررة – نماذج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »