أخبار مهمةالأوقافعاجل

وزارة الأوقاف : بالصور انعقاد مجلس الفقه بعنوان : “أحكام الوساطة والشفاعة في قضاء الحوائج”

الأوقاف المصرية

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي

عقدت وزارة الأوقاف المصرية 35 مجلسًا فقهيًا بعنوان: “أحكام الوساطة والشفاعة في قضاء الحوائج”، وذلك في إطار جهود وزارة الأوقاف المتواصلة لتعزيز الفهم الوسطي المستنير للإسلام.

ويهدف مجلس الفقه إلى تعزيز الوعي الديني ونشر الفهم الصحيح لأحكام الدين، مع التركيز على دور الوساطة والشفاعة وفق الشريعة الإسلامية.

وتعقد هذه المجالس في المساجد الكبرى بعدة محافظات، ويشارك فيها عدد من كبار العلماء وأعضاء دار الإفتاء المصرية، بهدف توضيح الأحكام الشرعية المتعلقة بالوساطة والشفاعة في قضاء الحوائج.

وتغطي المجالس الفقهية محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، الدقهلية، البحيرة، أسيوط، المنوفية، الفيوم، الغربية، الشرقية، بني سويف، كفر الشيخ، قنا، الإسكندرية، البحر الأحمر، والمنيا.

وتشمل قائمة المساجد التي شاركت في مجلس الفقه : مسجد الإمام الحسين، مسجد السيدة نفيسة، مسجد عمرو بن العاص، وغيرها من المساجد الشهيرة.

كما شارك في تقديم هذه المجالس نخبة من العلماء، من بينهم أ.د. عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية، د. خالد عبد العزيز عمران أمين الفتوى بدار الإفتاء، أ.د. محمد عبد السلام كامل أبو خزيم أستاذ الشريعة بجامعة عين شمس، ود. عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الإفتاء، إلى جانب عدد من الأئمة والخطباء المعتمدين من وزارة الأوقاف.

اظهر المزيد

كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
error: Content is protected !!