الأزهر

نائب رئيس جامعة الأزهر يشهد احتفال كلية التربية بتفهنا الأشراف بنصر أكتوبر المجيد.

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي
نائب رئيس جامعة الأزهر يشهد احتفال كلية التربية بتفهنا الأشراف بنصر أكتوبر المجيد.
في إطار احتفالات الدولة المصرية والأزهر الشريف جامعًا وجامعةً بانتصارات أكتوبر المجيد، وتأكيدًا على استلهام روح أكتوبر في تحقيق أحلام وآمال وطننا الحبيب في التقدم والرقي في كافة مجالات الحياة
شهد الدكتور رمضان عبدالله الصاوي ،نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري، احتفال كلية التربية بنين بتفهنا بنصر أكتوبر.
وفي كلمته نقل فضيلته تحية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وفضيلة الدكتور محمد عبدالرحمن الضويني وفضيلة الدكتور سلامة داود ،رئيس الجامعة .
وبدء فضيلته حديثه ببعض الآيات في كتاب الله سبحانة وتعالى:
” وَلَقَدْ سَبَقَتْ كَلِمَتُنَا لِعِبَادِنَا الْمُرْسَلِينَ إِنَّهُمْ لَهُمُ الْمَنْصُورُونَ،وإن جندنا لهم الغالبون” وأن هذا شرف عظيم أن يضيف الله الجندي لذاته العلية .
مطالبًا الجميع أن يتعلق بالأمل دائما بالله تعالى كما أكد فضيلته على أهمية اللجوء إلى الله- تعالى- بالدعاء؛ لأنه مفتاح النصر بعد الأخذ بالأسباب ” إذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِدُّكُم بِأَلْفٍ مِّنَ الْمَلَائِكَةِ مُرْدِفِينَ”
مشيرًا فضيلته إلى أن نصر أكتوبر يعلمنا كيف نتغلب على اليأس وخيبة الآمال، وأن جيش مصر برجاله وخلفه شعبه استطاعوا أن يحطموا حصون اليأس ويحققوا النصر للأمة الإسلامية جمعاء، وأن يعيدوا العزة والكرامة لها.
كما يعلمنا كيفية التغلب على الصعاب؛ حيث إن الله-سبحانه وتعالى- لم يطلب من المسلمين أن يكونوا أكثر عددًا وعدة وعتادًا، ولكن أراد أن يعدوا ما استطاعوا من قوة، مستشهدًا بقوله تعالى “وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة “
وقول عمر أبن الخطاب “أن لانقاتل العدو بعدد ولاعدة ولكن بطاعتنا لله وعصيانهم له وأن رجال الجيش المصري كانوا على يقين وإيمان بالله تعالى فنصرهم الله وأعزهم رغم كثرة عدة وعدد العدو. “يا أيها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم “
ومن جانبه قال الدكتور أشرف عبداللطيف ، عميد كلية التربية بتفهنا الأشراف أن نصر أكتوبر كان انتصار بالعزيمة و الإيمان في قلوب الرجال وبراعة التخطيط والعمل والإبداع منذ 51 عاما.
مؤكدًا على قدرة الشعب المصري في تخطي الصعاب موجهًا تحية إجلال وتقدير إلى الشهداء الذين ضحوا من أجل هذا الوطن .
مطالبًا الشباب أن يستلهموا من نصر أكتوبر الإرادة والعزيمة من أجل رفعة أنفسهم وبلده الغالية مصر .
طالبًا من أبناء الكلية التميز العلمي والأخلاقي في كل مجالات الحياة، وأن يستلهموا روح نصر أكتوبر لتحقيق التقدم والرقي لأنفسهم وأمتهم .
جدير بالذكر أن الحفل شهد حضور الدكتورة وجيهه التابعي عميدة كلية دراسات إنسانية بتفهنا الاشراف، والعميد محمد شلبايه نائب المستشار العسكري بمحافظة الدقهلية، والدكتور محمود أبو الدهب وكيل كلية التربية بنين، والدكتور عبدالفتاح الطروطي القارئ بالإذاعة والتلفزيون، وعددا من أعضاء هيئة التدريس وجمعا غفيرا من طلاب الكلية..

اظهر المزيد

كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
error: Content is protected !!