أخبار مهمةالأزهرعاجل

مجلة البحوث الإعلامية بكلية الإعلام بنين – جامعة الأزهر تحصل على المركز الأول عربيًا

في تخصص الإعلام والسادس على مستوى المجلات المتخصصة في تقرير معامل أرسيف لعام ٢٠٢٤

مجلة البحوث الإعلامية بكلية الإعلام بنين تحصل على المركز الأول عربيًا في تخصص الإعلام والسادس على مستوى المجلات المتخصصة في تقرير معامل أرسيف لعام ٢٠٢٤
حصلت مجلة «البحوث الإعلامية» الصادرة عن كلية الإعلام بنين بجامعة الأزهر على تصنيف فئة Q1 وفقًا لمعامل التأثير والاستشهادات المرجعية للمجلات العلمية العربية”أرسيف”، وهي الفئة الأعلى في تخصص الإعلام والاتصال، حيث تعد المجلة وفقًا للتقرير السنوي للمجلات العربية لعام 2024 هي الأولى عربيًا في قطاع الإعلام، والسادسة على مستوى بقية المجلات العلمية في التخصصات الأخرى.
من جانبه هنأ الدكتور رضا عبد الواجد أمين، عميد كلية الإعلام ورئيس تحرير المجلة فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، لتصدر المجلة المراكز الأولى عربيًا ومقدمًا الشكر لدعمهما المتواصل للأنشطة العلمية والبحثية بكلية الإعلام، ولفريق عمل المجلة على جهودهم المتواصلة والنجاحات المتعاقبة التي تحققها المجلة على مستوى نظيراتها المتخصصة في مجال الإعلام، مضيفًا أن النجاح المتواصل هو محصلة عمل دؤوب أسهم فيه أعضاء المجلة الحاليين والسابقين بخبراتهم منذ التأسيس حتى اليوم، وبتوجيه الأساتذة المصريين والعرب من المحكمين وأعضاء الهيئة الاستشارية.
وتابع عميد الكلية: “إن مجلة البحوث الإعلامية تحافظ على مكانتها كأعلى تقييم في مجالات بحوث الإعلام منذ سنوات محققةً معايير اعتماد “أرسيف” والبالغ عددها 32 معيارًا، تتفق والمعايير العالمية، وهو ما يجعل المجلة ذات مستوى دقة عالٍ، ومشيرًا في الوقت ذاته إلى أن المجلة منذ التأسيس عام 1993 حتى اليوم وهي ذات صدى واسع النطاق، فهي أرشيف متكامل لمئات البحوث الإعلامية لكبار أساتذة الإعلام في مصر والوطن العربي وهي ماضية في طريقها نحو القمة ونأمل أن تصنف كمجلة دولية في المستقبل”.

اظهر المزيد

كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
error: Content is protected !!