الأزهر

كلية الإعلام – جامعة الأزهر : قسم الصحافة والنشر يناقش خططًا بحثية عن القضايا المجتمعية المعاصرة

السيمنار العلمي الأول للعام الجامعي 2024/ 2025

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي
السيمنار العلمي الأول للعام الجامعي 2024/ 2025 قسم الصحافة والنشر يناقش خططًا بحثية عن القضايا المجتمعية المعاصرة
عقد قسم الصحافة والنشر، اليوم الأحد، السيمنار العلمي الأول للقسم في العام الجامعي ٢٠٢٥/٢٠٢٤م. بعنوان: “الصحافة والقضايا المجتمعية المعاصرة”، تضمن عددًا من الخطط البحثية للتسجيل لدرجتي الدكتوراة والماجستير.
ترأس جلسة السيمنار الأستاذ الدكتور رضا عبد الواجد أمين، أستاذ الصحافة وعميد الكلية، بحضور الأستاذ الدكتور سامح عبد الغني، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور على حمودة، رئيس قسم الصحافة والنشر، والدكتور إبراهيم بسيوني، مدرس الصحافة والنشر بالكلية ومقرر السيمنار، والسادة الأساتذة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بقسم الصحافة.
بداية، أكد الأستاذ الدكتور رضا أمين أهمية أن تنبثق الأفكار البحثية عن القضايا المجتمعية، وذلك حتى يتحقق التكامل بين العملية البحثية وخدمة المجتمع، وهو ما تسعى كلية الإعلام جامعة الأزهر لتحقيقه، سواء من خلال البحث العلمي أو مخرجات التدريس.
ناقش السيمنار عددًا من الأفكار في قضايا مهمة عن دور الصحافة المعاصرة تجاه القضايا المجتمعية المثارة في الصحافة الرقمية ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها من الأفكار المتعلقة بظواهر الإعلام الجديد في خدمة قضايا المجتمع.
وشهدت الجلسة مناقشات علمية لجميع جوانب الأفكار المُقدَّمة، وشدد الأستاذ الدكتور علي حمودة على أهمية حضور مثل هذه الجلسات التي تنمي لدى الباحثين تفكيرهم في الموضوعات المختلفة، ويفتح لهم آفاقًا لتطوير أفكارهم البحثية.

اظهر المزيد

كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
error: Content is protected !!