الأزهر

بالصور الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بقطاع المعاهد الازهرية تنظم معسكرًا لأبناء «حلايب وشلاتين» لتعزيز الانتماء ونبذ التطرف

نظمت الإدارة العامة للرعاية الرياضية والاجتماعية بالأزهر الشريف، برئاسة الأستاذ إبراهيم صديق، معسكرًا رياضيًا واجتماعيًا لأبناء الأزهر في معاهد حلايب وشلاتين وأبو رماد، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وفضيلة الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر، وفضيلة الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ومتابعة التنفيذ الدكتورة نوال حسني رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، وذلك لتنمية ورعاية أبناء الأزهر الشريف في مختلف مناطق الجمهورية، وخاصة في المناطق الحدودية.
أقيم المعسكر في بيت شباب الأزهر بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر بالتعاون مع الاتحاد المصري للرياضة المدرسية، وهدف إلى تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن، وتدعيم السلوكيات الإيجابية، بالإضافة إلى محاربة الأفكار المتطرفة بين الشباب، لا سيما في المناطق الجنوبية.
وقال الأستاذ إبراهيم صديق أن المعسكر يعد الأول من نوعه، ويأتي في إطار برنامج متكامل يتضمن أنشطة رياضية واجتماعية وثقافية تهدف إلى تنمية المهارات الشخصية وتعزيز روح الفريق بين المشاركين، وشمل على مجموعة محاضرات توعوية وورش عمل تفاعلية تناولت موضوعات الانتماء الوطني، وقيم المواطنة، وأهمية نبذ الأفكار المتطرفة.
وأضاف أن الأزهر الشريف يولي اهتمامًا خاصًا بأبناء المناطق الحدودية من خلال دعمهم في الجوانب التعليمية والرياضية والاجتماعية، مؤكدًا أن هذه الأنشطة ستستمر بشكل دوري بهدف بناء جيل واعٍ ومثقف يسهم في تنمية مجتمعه، لافتاً أن الأنشطة المتنوعة التي تم تقديمها خلال المعسكر، سواء الرياضية أو الثقافية، أسهمت في تعزيز روح التعاون والمشاركة مما ساعدهم على بناء علاقات قوية فيما بينهم.
من جهتهم عبر المشاركين في المعسكر عن امتنانهم للأزهر الشريف وفضيلة الإمام الأكبر، أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وجميع قيادات الأزهر الشريف لاهتمامهم بتعزيز انتمائهم الوطني وتوجيههم نحو الفكر الوسطي المعتدل، فضلا عن تنمية وصقل مهاراتهم في مجالات متعددة. كما أعربوا عن تطلعهم لاستمرار مثل هذه الفعاليات التي تُعزز من وعيهم وتوجهاتهم الإيجابية، وتساعدهم في مواجهة التحديات التي قد تواجههم في المستقبل.

اظهر المزيد

كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »