الأزهر

«الأردوينو وتطبيقاته في الهندسة الزراعية» برنامج تدريبي لـ «سفراء الأزهر» بالتعاون مع «الهندسة الزراعية» بالقاهرة

«الأردوينو وتطبيقاته في الهندسة الزراعية» برنامج تدريبي لـ «سفراء الأزهر» بالتعاون مع «الهندسة الزراعية» بالقاهرة
أطلق مشروع: سفراء الأزهر، التابع لإدارة الشئون العلمية والثقافية بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، برنامجا تدريبيا بعنوان: «الأردوينو وتطبيقاته في الهندسة الزراعية»، بالتعاون مع كلية الهندسة الزراعية بالقاهرة، بمشاركة ٤٠ طالبا من الكلية.
تناول اليوم الأول:
الكهرباء وأنواعها، قانون أوم والقدرة الكهربية، وحدات القياس وتحويلها، التيار المتردد والمستمر، الدائرة الكهربية والأسلاك، التوالي والتوازي في الجهود، المكونات الإلكترونية نظرياً وعملياً، أجهزة القياس، لوحة التجارب، المقاومة الثابتة والمتغيرة وتوصيلهما، المكثفات وأنواعها وتوصيلها، الملف وأنواعه والترانسفورمر، المفاتيح والسويتشات، الريليه وأنواعه، الترانزوستورات، الدوائر المتكاملة.
يستمر البرنامج على مدار ستة أيام، بمقر كلية الهندسة الزراعية بالقاهرة، تحت إشراف: د. أحمد صلاح، مسئول سفراء الأزهر بالكلية، وبحضور أ.د. رأفت وربي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، أ.د. محمد شيتوي، وكيل الكلية للتعليم والطلاب، أ.د. محمد بدر، رئيس قسم هندسة تصنيع المنتجات الزراعية بالكلية.
يأتي هذا البرنامج في إطار اهتمام المنظمة بالأزهريين، وتأهيلهم لسوق العمل، من خلال البرامج المتنوعة التي يقدمها مشروع «سفراء الأزهر»

اظهر المزيد

كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »