أخبار عاجلة

استمرار العمل بكارنيهات تصاريح الخطابة القديمة لـ”المكافاة”

قررت وزارة الأوقاف استمرار العمل بكارنيهات تصاريح الخطابة القديمة لخطباء المكافاة لمدة 3 شهور ومنح تصاريح ورقية للخطباء الجدد لنفس المدة لحين الانتهاء من إصدار الكارنيهات الجديدة المسلسلة بالارقام والتي ستصدرها الوزارة على مستوى محافظات الجمهورية.
وأوضح الشيخ محمد عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد أن الكارنيهات الجديدة ستكون بارقام مسلسلة لكل محافظة ارقام محددة بما يضمن حتى لا يصعد المنبر سوى خطباء الأزهر والأوقاف والحاصلين على التصاريح من الوزارة، مؤكدا أن الوزارة عند موقفها بالابتعاد بالمساجد عن أي توجهات حزبية أو سياسية أو مذهبية.
وأشار إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية لتطبيق قانون تنظيم ممارسة الخطابة والدروس الدينية في المساجد وما في حكمها، وأن الوزارة ستواجه بكل حسم أي خروج على بنوده، وأنها ستتمكن وفق هذا القانون من تطبيق قرارها بقصر خطبة الجمعة على المسجد الجامع دون الزوايا، وأنها ستواجه أي خطيب يعتلي المنبر، كما سيتم تفعيل الضبطية القضائية لبعض مفتشى الوزارة لحماية المنابر.
وتعد وزارة الأوقاف حاليا ضوابط جديدة لخطباء المكافاة سيتم إعلانها قريبا لفتح المجال امام حملة المؤهلات العليا والماجستير والدكتوراة للعمل في ذلك المجال وفق ضوابط تسمح باختيار افضل العناصر من خلال لجنة عليا يحددها وزير الأوقاف بالتعاون والتنسيق مع فضيلة الامام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على أن تكون من أعضاء من هيئة كبار العلماء.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

يوم عرفه فضائل وخصائص ، للدكتور خالد بدير

يوم عرفه فضائل وخصائص ، للدكتور خالد بدير

يوم عرفه فضائل وخصائص ، للدكتور خالد بدير ================ لتحميل يوم عرفه فضائل وخصائص ، …

أعمال تعدل أجر الحج في الجزاء ، للدكتور خالد بدير

أعمال تعدل أجر الحج في الجزاء ، للدكتور خالد بدير

أعمال تعدل أجر الحج في الجزاء ، للدكتور خالد بدير لتحميل الملف بصيغة word ولتحميل …

وزير الأوقاف مختار جمعة

هذه وجهة نظري شكرا أ د محمد مختار جمعة معالى وزير الأوقاف (إن بقيت أو …

نتيجة مسابقة العمال بوزارة الأوقاف ٢٠٢٣ م

نتيجة مسابقة العمال بوزارة الأوقاف ٢٠٢٣ م

نتيجة مسابقة العمال بوزارة الأوقاف ٢٠٢٣ م *************************************** أتاح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الاستعلام عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »