أخبار مهمةالأزهرعاجل

كلية الدراسات بنات بالمنصورة – جامعة الأزهر : بالصور احتفالات نصر أكتوبر

الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي
“ذكرى انتصار أكتوبر المجيد ” ندوة بكلية دراسات المنصورة.
في إطار احتفالات مصر بأعياد أكتوبر المجيدة.
أقامت إدارة رعـايـة الطـالبـات، بالتعاون مع معيار المشاركة المجتمعية بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالمنصورة، اليوم ندوة بعنوان:
“ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة “
تحت رعاية فضيلة الدكتور / سلامة داوود – رئيس الجامعة، وفضيلة الدكتور/ رمضان عبدالله الصاوي- نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، والدكتورة/ محاسن فكري عبد الخالق- عميدة الكلية، والدكتور / علي عبده محمد علي- وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة/ هدى السعيد خميس -وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب..
وفي كلمتها رحبت عميدة الكريمة بالمنصة الكريمة، مقدمة التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمناسبة أعياد أكتوبر المجيدة، وبطولة القوات المسلحة والشعب المصري لاسترداد الأرض ورد الكرامة فى حربهم ضد العدو الصهيوني فى ملحمة تاريخية وقف أمامها العالم ليتعلم منها.
كما رحبت بالضيوف؛ لمشاركتهم كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالمنصورة في الاحتفال بذکری السادس من أكتوبر المجيدة والتحدث عن البطولات العظيمة التي بذلها رجال القوات المسلحة في حرب أكتوبر، تلكم الذكرى العزيزة على قلوب المصريين جميعاً.
كما قدمت الشكر لإدارة رعاية الطالبات بالكلية، ومعيار المشاركة المجتمعية؛ لتنظيمهم هذه الندوة فى إطار احتفالات الجامعة بانتصارات أكتوبر المجيدة. وأعربت عن سعادتها بوجود هذا العدد الكبير من الطالبات؛ مما يؤكد على روح الانتماء والوطنية بداخلهن، وأهمية الاستفادة من بطولات وشجاعة وبسالة جنودنا وقواتنا المسلحة فى حرب أكتوبر المجيدة.
فيما طالب اللواء الدكتور/ راضي عبد المعطي علي السيد.
بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن.
موجهًا الشكر لإدارة الكلية لدعوته لحضور هذه الاحتفالية، وتنظيمهم المميز لهذا الحفل.
وأشار سعادته إلى أن الشعب المصري بعد حرب أكتوبر قد أصبح له سيف ودرع يحميه، وأن انتصار أكتوبر قد أعطى قوة للدولة المصرية حتى اللحظة، وأننا يحق لنا الفخر بأننا مصريون؛ لأنه برغم التحديات والصعوبات التي تعيشها الكثير من الدول العربية الآن إلا أن مصر بفضل جيشها وشرطتها القوية استطاع كل فرد أن يعيش فيها في أمن وسلام، فالجيش المصري هو من أقوى جيوش العالم في التصنيف.
مؤكدًا أن مصر دولة عظيمة بقيادتها، وجيشها، وعلمائها، وأزهرها الشريف، وأوصى الطالبات بضرورة الحفاظ على وطننا الحبيب مصر، والمحافظة على القيم والتقاليد، وضرب مثالًا لذلك بالموقف الذي فعله وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري مع فضيلة الإمام الأكبر شيخ الازهر، والذي يشير إلى عبقرية العلماء وحكمة العظماء، فلا بد من تعلم هذه القيم في كل أمور حياتنا، وتعليمها لأبنائنا وبناتنا.
كما أوصاهن باستغلال وسائل التواصل الاجتماعي لتوعية المجتمع بالمحافظة على مصر، رسائل حب وطنية في حب بلدنا مصر؛ لرفع الروح الوطنية والانتماء وتوعية كل أفراد الشعب بالتحديات المصرية التي تواجهها الدولة المصرية.
وفي ختام كلمتها قدمت عميدة الكلية بتقديم درع الشكر والتقدير لمعاليه؛ تقديرا لمشاركته في احتفال الكلية بإحياء ذكرى السادس من أكتوبر المجيدة، وتعريفه الأجيال المعاصرة بالتضحيات الكبرى والبطولات التي بذلها رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه من أبناء قواتنا المسلحة في حربهم المجيدة.
كما قدمت الدكتورة إيمان الشربيني قصيدة شعرية في حب مصر.
فيما قال الدكتور علي عبده محمد علي/ وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، أن نصر أكتوبر قد فاق الأمور العقلية، فقد حقق الجيش المصري المستحيل.
وقد كان للأزهر دور متميز فيما يسمى بالرؤيا المعنوية، وضرب مثالًا على ذلك بزيارة فضيلة الإمام الأكبر الشيخ عبد الحليم محمود، للرئيس السادات، وإخباره ببشرى رسول الله- صلى الله عليه وسلم – له بالنصر.
وكان هذا من أهم الدوافع التي جعلت كل جندي يخرج من بيته بعزيمة حتى وإن كان يعلم أنه لن يعود لبيته.
فتحية لأبطالنا البواسل، شهداء الوطن التي كانت دماؤهم سببا في أن تظل مصر قوية رافعة رأسها بين غيرها من دول العالم حتى الآن.
وعلى جانب آخر رحبت الدكتورة هدى السعيد خميس وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب بالمنصة الكريمة، وبالحضور، وبالطالبات، وهنأت الجميع بهذا النصر الذي يوافق هذا العام ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم، وحثتهن على أهمية الاستماع إلى مثل هذه البطولات والاستفادة منها، لكي ينهلن من خبرات هؤلاء القادة.
وذكرت أن ما قدمه هؤلاء الأبطال وغيرهم من قوات الجيش المصرى العظيم يعد مثالا للتضحية وإنكار الذات حرصاً على أن تبقى الأوطان حرة آمنة مطمئنة.
وأشارت سعادتها إلى الدور الريادي للأزهر الشريف وشيوخه الأجلاء، وأنهم لم يكونوا بمنأى عن هذه الحرب، وإنما كانوا في مقدمة الصفوف عن طريق عقد الاجتماعات والندوات مع ضباط الجيش المصري؛ لحثهم على الجهاد وقتال العدو ونيل الشهادة في سبيل الوطن، والإيمان بالقضية التي يحاربون من أجلها.
وأوصت سعادتها الطالبات بالالتزام بروح أكتوبر فى جميع التحديات التى تواجههن فى حياتهن، تأسّيًا بأبطال أكتوبر.
كما قامت الدكتورة إيمان الشربيني سماحة بعرض بانوراما أكتوبر على الباوربوينت؛ لتتعرف الطالبات على هذه الأحداث العظيمة بالصوت والصورة.
جدير بالذكر أنه قد قدم لهذه الاحتفالية الدكتور / فتحي الباز بكلماته البرّاقة الأخّاذة التي تأسر القلوب والعقول.
وقد حضر الندوة لفيف من أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، وإدارة رعاية الطالبات بالكلية.

اظهر المزيد

كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
error: Content is protected !!