الأزهر

رئيس جامعة الأزهر يشهد احتفالية استقبال كلية العلوم الإسلامية للوافدين للطلاب الجدد وتكريم المتفوقين

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي
رئيس جامعة الأزهر يشهد احتفالية استقبال كلية العلوم الإسلامية للوافدين للطلاب الجدد وتكريم المتفوقين
افتتح فضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتورة نهلة الصعيدي، مستشارة شيخ الأزهر لشئون الوافدين عميد كلية العلوم الإسلامية والعربية للطلاب الوافدين، احتفالية الكلية باستقبال طلابها الجدد، وتكريم أوائل الطلاب والطالبات من جميع شعب الكلية من مختلف الفِرَق الدراسية.
في البداية قدَّم فضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، التهنئة إلى الطلاب الوافدين سفراء الأزهر الشريف في بلادهم باستقبال العام الدراسي الجديد ( 2024 – 2025)، كما هنأ رئيس الجامعة الطلاب المستجدين الملتحقين بالكلية هذا العام، ناقلًا لهم تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح، معبرًا عن سعادته بوجوده وسط طلاب الأزهر من الوافدين.
وأوضح فضيلته أن جامعة الأزهر تعد أكبر جامعة على مستوى العالم؛ فعدد كلياتها ومعاهدها وفصولها يزيد على المائة، ويدرس فيها عدد كبير من الطلاب الوافدين من مختلف دول العالم، وهي جامعة لها مكانتها؛ فقد تخرج فيها عدد لا يحصى من العلماء، ورؤساء الدول، والوزراء، والسفراء، وكل مكان في العالم ستجد فيه معلمًا أزهريًّا ينشر الوسطية والاعتدال، وأنتم امتداد لهم، داعيًا الله -عز وجل- أن يجعلهم خير سفراء لبلادهم وللأزهر الشريف.
وحث رئيس الجامعة الطلاب على الجد والاجتهاد في طلب العلم؛ حتى يكونوا قدوة صالحة وسفراء للأزهر الشريف في مختلف أنحاء العالم، كما حثهم على المشاركة في الأنشطة الطلابية التي تثري حياتهم بالعلم والمعرفة.
ومن جانبها رحبت الدكتورة نهلة الصعيدي، عميدة الكلية، بالطلاب، متمنية لهم عامًا دراسيًّا موفقًا، وحياة جامعية زاخرة بتحصيل العلوم، مؤكدةً حرص إدارة الكلية على توفير بيئة مناسبة من أجل عملية تعليمية متميزة، مشيدةً بدعم رئيس جامعة الأزهر المستمر للكلية وحرصه على تقدمها.
كما نصحت الدكتورة نهلة الصعيدي الطلاب والطالبات بالتحلي بالأخلاق الحسنة والتمسك بالقيم والمبادئ الإسلامية، والاجتهاد والمثابرة في طلب العلم، والمشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية المتنوعة التي تسهم في تكوين شخصية الطالب الجامعي.
وفي نهاية الحفل تم تكريم أوائل الطلاب والطالبات من جميع شعب الكلية من مختلف الفرق؛ تقديرًا لتفوقهم في تحصيل العلم، حتى يكونوا قدوة حسنة لغيرهم من الطلاب والطالبات ونموذجًا يحتذى به، كما تم تكريم عدد من الوكلاء والسادة العاملين بالكلية؛ لجهودهم المخلصة في خدمة الكلية.

اظهر المزيد

كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
error: Content is protected !!