مصــر

بشري للمصريين إطلاق شريحة esim خلال أيام

قدمت ملك ريان مذيعة موقع صدي البلد تغطية خاصة حول إطلاق شريحة eSIM، في مصر والتي تفتح المجال لدخول عالم جديد من التطور التكنولوجي.

واوضحت أن شريحة eSIM، والخاصة بتقنية الشرائح الإلكترونية المدمجة تقدم لمستخدمي الهواتف الذكية العديد من المميزات مثل زيادة الأمان، وسهولة التنقل بين الشبكات، وإضافة أرقام جديدة دون الحاجة إلى تغيير الشرائح المادية. 

 

وتساءلت: ماذا يعني ذلك للمستخدمين في مصر؟ وكيف تستعد شركات الاتصالات لهذا التحول؟

كانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ممثلة في الدكتور عمرو طلعت، أعلنت عن جاهزيتها لإطلاق خدمة eSIM خلال الشهر الحالي منوها بأن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يسعى لإكمال جميع الإجراءات المطلوبة في الأيام القليلة المقبلة.

 

شريحة eSIM هي شريحة رقمية مدمجة داخل الهاتف الذكي، لا تتبع أي شركة اتصالات محددة، تتيح للمستخدمين مزيدًا من المرونة مثل إضافة أرقام جديدة بسهولة، وتحسين الأمان في حال سرقة الجهاز، إذ يمكن استعادة الشريحة بسهولة، كما أنه لا يمكن فقدانها أو تعرضها للتلف مثل الشرائح التقليدية.

انتظرونا تغطية شاملة عن esim

اظهر المزيد

كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
error: Content is protected !!