أخبار عاجلة

انطلقت قافلة واعظات الأوقاف ببني سويف للمشاركة في مبادرة (خُلُقٌ عَظِيمٌ) ، بحضور رئيس القطاع الديني

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي

انطلقت قافلة واعظات الأوقاف بمديرية أوقاف بني سويف للمشاركة في مبادرة (خُلُقٌ عَظِيمٌ) بحضور فضيلة الشيخ خالد خضر رئيس القطاع الديني وفضيلة الدكتور عبد الرحمن نصار مدير مديرية أوقاف بني سويف والشيخ سعيد سيد عبد الواحد مدير الدعوة بالمديرية.

وشارك في هذه القافلة عدد من واعظات وزارة الأوقاف بمحافظتي بني سويف والمنيا وهن: الواعظة هالة محمد ربيع، والواعظة فاطمة علي عمران، والواعظة همت مصطفى، والواعظة أسماء شحاته من مديرية أوقاف المنيا، والواعظة غادة عبد اللطيف، والواعظة سلوى الجندي، والواعظة إيمان مسعود، والواعظة هيام زكريا، والواعظة منيرة عبد الله، والواعظة أسماء ربيع، والواعظة شروق أحمد، والواعظة أسماء محمد، والواعظة سليمة نوح من مديرية أوقاف بني سويف، الواعظة وفاء عبد السلام، وذلك من مسجد عمر بن عبد العزيز ومجمع الجزيرة ومسجد أبو عجيزة بمديرية أوقاف بني سويف.

وأكدت الواعظات على قيمة الأخلاق وكيف حرص النبي صلى الله عليه وسلم على غرس هذه القيمة في قلوب أصحابه خاصة والأمة عامة، وأشرن إلى أن الله (عز وجل) قد امتدح نبينا محمدًا صلى الله عليه وسلم في خلقه فقال تعالى (وإنك لعلى خلق عظيم).

وأشرن إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم أكد أن مضمون رسالته صلى الله عليه وسلم تتمثل في تقويم الأخلاق فقال صلى الله عليه وسلم : (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق)، مؤكدات أن النبي صلى الله عليه وسلم كان مثالا لا مثيل له في أخلاقه وأدبه وتواضعه صلى الله عليه وسلم فقد كان رحيما بالمؤمنين، السكينة لباسه، والبر شعاره، والتقوى ضميره، والحكمة مقوله، والصدق والأمانة طبعه، والعفو والصفح خلقه، والعدل سيرته، والحق شريعته، والإسلام ملته صلى الله عليه وسلم.

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

جودة التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية ، على مدار ثلاثة أيام بكفر الشيخ

استقبلت منطقة كفر الشيخ الأزهرية، الدكتور/ هشام موسى، بالإدارة العامة لجودة التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية، …

وزارة الأوقاف

تحفيزًا وتنشيطًا وحشدًا لطاقات أبناء وزارة الأوقاف: دعوة لمشاركة الأئمة بكتابة مقال

الأوقاف تفتح باب المشاركة في الكتابة حول محاورها الاستراتيجية الأربعة تحفيزًا وتنشيطًا وحشدًا لطاقات أبناء …

خطب شهر أكتوبر 2024 الجمعة الأولى من شهر أكتوبر بعنوان : وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ، بتاريخ 1 من ربيع الثاني 1445 الموافق 4 أكتوبر 2024  الجمعة الثانية من شهر أكتوبر بعنوان “رَحِمَ اللَّهُ رَجُلًا سَمْحًا” بتاريخ 8 من ربيع الثاني 1445 الموافق 11 أكتوبر 2024  الجمعة الثالثة من شهر أكتوبر بعنوان : “"لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ"، بتاريخ 15 من ربيع الثاني 1445 الموافق 18 أكتوبر 2024  الجمعة الرابعة من شهر أكتوبر بعنوان : "وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا"، بتاريخ 22 من ربيع الثاني 1445 الموافق 25 أكتوبر 2024 

خطب شهر أكتوبر 2024

خطب شهر أكتوبر 2024 الجمعة الأولى من شهر أكتوبر بعنوان : وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ …

حافز التميز العلمي 2024 : بالأسماء مواعيد الاختبارات والكتب ونماذج الامتحانات

حافز التميز العلمي 2024 : بالأسماء مواعيد الاختبارات والكتب ونماذج الامتحانات

حافز التميز العلمي 2024 : بالأسماء مواعيد الاختبارات والكتب ونماذج الامتحانات أولاً : الإعلان والشروط: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »